6 طرق للوصول إلى 4000 ساعة من وقت مشاهدة اليوتيوب بشكل أسرع

مدونة الكلباني


6 طرق لتوليد 4000 ساعة مشاهدة على يوتيوب بشكل أسرع

إذا كنت منشئ محتوى على YouTube وترغب في جني الأموال من خلال برنامج شركاء YouTube، فإن YouTube يتطلب 1000 مشترك ، وثلاثة تحميلات عامة صالحة في آخر 90 يومًا ، و 4000 ساعة من وقت المشاهدة في آخر عام أو 3 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو القصيرة في آخر 90 يومًا.

4000 ساعة مشاهدة = 240000 دقيقة.

إنها دقائق طويلة، لكننا سنقدم لك نصائح قيّمة حول كيفية زيادة عدد مشاهدات فيديوهاتك والوصول إلى هدفك بشكل أسرع. سنخبرك أيضًا بأدوات TubeBuddy التي ستساعدك.

١- طول الفيديو ووقت المشاهدة على YouTube

قد تظن أن كلما كان الفيديو أطول، كلما زادت ساعات المشاهدة.

هذا غير صحيح. بل قد يأتي بنتائج عكسية إذا أظهرت تحليلاتك أن المشاهدين ينسحبون قبل نهاية الفيديو. يراقب يوتيوب هذه المقاييس، وكلما زاد عدد المشاهدين الذين ينسحبون من محتواك، قلّ احتمال عرضه على المزيد من المستخدمين.

قد تكون الاستراتيجية الأكثر نجاحًا هي إنشاء مقاطع فيديو أقصر يشاهدها الأشخاص لفترة أطول من إنشاء مقطع فيديو طويل ينقر فيه الأشخاص على 20% فقط من الفيديو.

ما المدة التي يجب أن تكون عليها فيديوهاتك؟ الإجابة هي أن تكون طويلة بما يكفي لإيصال الفكرة. إن قدرتك على تلخيص فيديوهاتك وتجميعها في أقصر وقت ممكن ستعود عليك بفائدة كبيرة.

٢- ما هي المشكلة مع YouTube Shorts ووقت المشاهدة؟

إذا كنا نقترح عليك جعل فيديوهاتك موجزة قدر الإمكان، فهل يُنصح بإنشاء فيديوهات قصيرة بدلاً من فيديوهات أطول؟ ليس بالضرورة.

سيتم احتساب أي مشتركين تحصل عليهم من فيديوهاتك القصيرة ضمن هدفك المتمثل في الوصول إلى 500 مشترك (المقياس الآخر الذي تحتاجه للتأهل للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube والتأهل لتحقيق الربح ).

لكن وقت المشاهدة الذي تحققه فيديوهات YouTube Shorts، خاصةً إذا عُرضت على المشاهدين عبر قسم Shorts، لن يُحتسب ضمن الـ 4000 ساعة المطلوبة. لذا، استمر في إنشاء فيديوهات Shorts إذا كان هذا هو نوع المحتوى الذي تُحبّه، ولكن تذكّر أنه يجب عليك الوصول إلى 3 ملايين مشاهدة خلال 90 يومًا لتحقيق هذا الشرط في برنامج شركاء YouTube.

٣- مقاييس الاحتفاظ بالجمهور هي صديقك

إذا كنت تنشر مقاطع فيديو على قناتك، فسيكون لديك بعض بيانات الأداء التي يمكنك العمل عليها، مما يمنحك ملاحظات حول مدى تفاعل المشاهدين مع محتواك.

هناك العديد من الأدوات التي يوفرها كل من YouTube وTubeBuddy والتي يمكنها مساعدتك في أشياء مثل الاحتفاظ بالجمهور ومعدل الانخفاض.

على يوتيوب، يمكنك الوصول إلى تحليلات الاحتفاظ بالجمهور عبر استوديو يوتيوب. ما عليك سوى النقر على فيديو منشور ثم "التحليلات". من لوحة المعلومات الجديدة، انقر على "التفاعل" للوصول إلى البيانات التي تحتاجها. ابحث عن مقاييس "الاحتفاظ بالجمهور النموذجي" و" اللحظات الرئيسية للاحتفاظ بالجمهور ".

إذا لاحظتَ انخفاضًا ملحوظًا في نسبة الاحتفاظ بالجمهور، فعليكَ مُعالجة ذلك في استراتيجية المحتوى الخاصة بك. فكّر في أنواع الفيديوهات التي تُنتجها أو مدتها. راقب عن كثب نسبة الاحتفاظ بالجمهور بعد نشر الفيديو لمعرفة جوانب التحسين الممكنة.

٤- انشر مقاطع الفيديو الخاصة بك عندما يكون جمهورك متصلًا بالإنترنت

عند نشر فيديو، تأكد من أن أكبر عدد ممكن من المشاهدين يشاهدونه. أحد المقاييس المهمة لك هو معرفة متى يكون مشاهدوك متصلين بالإنترنت وأين يشاهدون معظمهم.

على سبيل المثال، إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة، ولكن معظم المشاهدين لديك يقيمون في اليابان، فيجب عليك النشر بتوقيت اليابان القياسي للاستفادة من هؤلاء المشاهدين والمشتركين المحتملين.

إذا كنت تريد معرفة الوقت المناسب للنشر، فإن TubeBuddy لديه أداة يمكنها مساعدتك في هذا المقياس الدقيق، وهي متاحة لأي شخص لديه ترخيص.

انتقل إلى استوديو YouTube وافتح أيقونة TubeBuddy في أعلى اليمين، ثم مرر للأسفل إلى "أدوات الإضافات" وانقر على "أفضل وقت للنشر". سيتم توجيهك إلى علامة تبويب "الجمهور" في تحليلات استوديو YouTube. في لوحة المعلومات هذه، مرر للأسفل إلى قسم "عندما يكون المشاهدون على YouTube".

أسفل مخطط يوتيوب مباشرةً، يمكنك رؤية توصيات TubeBuddy حول موعد نشر الفيديو التالي. بل إنه يُخبرك أيضًا بأفضل وقت للبث المباشر!

مقاييس نشر الفيديو المثالية لزيادة وقت المشاهدة وتلبية متطلبات برنامج شركاء YouTube.
لماذا يُعدّ وقت النشر مهمًا جدًا؟ تُعدّ الساعات الأربع والعشرون الأولى بعد نشر الفيديو هي الأهم بالنسبة لمنشئ المحتوى. إذا حقق فيديو جديد نجاحًا ملحوظًا من خلال المشاهدات الأولية والتفاعلات ووقت المشاهدة، فهذا يُرسل إشارة قوية إلى YouTube بأنّ الفيديو يُحقق أداءً جيدًا. وقد يؤدي هذا إلى الترويج له لمشاهدين جدد.

٥- تحقيق أقصى استفادة من شاشات النهاية وبطاقات المعلومات وقوائم التشغيل

بطاقات المعلومات وشاشات النهاية ميزتان رائعتان على يوتيوب، تتيحان لك ربط فيديوهات أخرى (وغيرها الكثير). هذا يُتيح لمشاهديك مزيدًا من السياق حول موضوع تناقشه، أو يُمكّنك من الترويج لمزيد من محتواك. لذا، إذا لم تكن تستفيد من أيٍّ من هاتين الميزتين الإضافيتين، فابدأ اليوم!

بينما يستخدم العديد من منشئي المحتوى شاشات النهاية وبطاقات المعلومات لتوجيه المشاهدين إلى فيديو محدد، هل تعلم أنه يمكنك أيضًا إضافة قائمة تشغيل كرابط؟ لم لا تنشئ قائمة تشغيل بالفيديوهات التي حصدت أكبر عدد من المشتركين للاستفادة من هذا المحتوى؟

هذه استراتيجية مهمة لزيادة وقت المشاهدة لقناتك. يُكافئ يوتيوب محتوى الفيديو الذي يُبقي المشاهدين على المنصة لأطول فترة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك، فإن توجيه المشاهدين إلى قائمة تشغيل مُختارة وذات صلة سيساعد في زيادة وقت المشاهدة.

٦- استخدم التعليقات لتعزيز المشاركة

عندما يتعلق الأمر بالتعليقات على فيديوهاتك على يوتيوب، من الأفضل دائمًا الرد في الوقت المناسب، خاصةً خلال الساعات الأولى بعد النشر. فلماذا لا تُنشئ تعليقًا جاهزًا يتضمن رابطًا لأشهر فيديوهاتك أو قائمة تشغيل لفيديوهات حول موضوع مشابه لزيادة التفاعل وزيادة وقت المشاهدة والمشاهدات؟

يمكنك أيضًا إنشاء إجابات جاهزة تتضمن أسئلة مفتوحة لتحفيز المزيد من النقاش. مثل:

ما هو أكبر ما استفدته من الفيديو؟
هل تعلمت شيئا جديدا؟
ما هو الجزء المفضل لديك؟
في كثير من الأحيان، عندما يتلقى المشاهدون إشعارًا بأنك قمت بالرد، فإنهم يعودون إلى الفيديو الخاص بك وربما يشاهدونه مرة أخرى، مما يؤدي إلى مزيد من التفاعل.

إذا كنتَ مشتركًا في الإصدار المجاني من TubeBuddy، فستحصل على رد جاهز واحد . أما إذا كنتَ مشتركًا في الإصدار الاحترافي أو أعلى ، فستحصل على أي عدد تريده من الردود الجاهزة.

ما عليك سوى الانتقال إلى استوديو YouTube وفتح أيقونة TubeBuddy في أعلى اليمين، ثم التمرير للأسفل إلى "أدوات الموقع" والنقر على "الردود الجاهزة". بعد ذلك، يمكنك إضافة ردودك الخاصة.

قد يبدو تحقيق 4000 ساعة مشاهدة للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب مهمةً شاقة، ولكن يُمكن تحقيقها بسهولة إذا خصصت وقتًا كافيًا لتطوير محتواك واستراتيجيات الترويج. أهم نصيحة يُمكننا تقديمها هي:

اجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك سهلة المشاهدة وأعط المشاهدين سببًا للاشتراك في قناتك.

إذا واصلت الظهور ونشر مقاطع الفيديو والعمل على تحسين الإنتاج والمحتوى، فسوف تصل إلى 4000 ساعة، وسنكون هنا للاحتفال بنجاحك!

تعليقات