هواتف Samsung في عام 2023 - Galaxy S23 و Galaxy Z Fold 5 والمزيد

هواتف Samsung في عام 2023 - Galaxy S23 و Galaxy Z Fold 5 والمزيد


يمكن لشركة Samsung أن تنظر إلى الوراء في العام الماضي بدرجة من الرضا. تصنف أجهزة مثل Galaxy S22 Ultra من بين أفضل الهواتف التي تم طرحها في العام الماضي ، وقد ساعدت Samsung على الاستمرار في الاستمتاع بأكبر شريحة في سوق الهواتف الذكية العالمية. يهيمن صانع الهواتف تمامًا على السوق بالنسبة للهواتف القابلة للطي ، وتستمر طرز الفئة A من الفئة المتوسطة في كسب الهذيان كبدائل ذات ميزانية محدودة.


ومع ذلك ، هناك شعور بأنه من الأفضل ألا ترتاح سامسونج إلى أمجادها. تقول شركة أبحاث السوق IDC إن شركة Samsung في الولايات المتحدة تتخلف عن Apple في حصتها في السوق اعتبارًا من الربع الثالث من عام 2022. وعلى الرغم من أننا نصنف هواتف Samsung بدرجة عالية عندما يتعلق الأمر بالمهمة الحاسمة المتمثلة في التقاط الصور ، فإن أجهزة Apple و Google هي التي تتفوق عليها للحصول على لقب أفضل هاتف مزود بكاميرا بشكل عام.


هذا يترك العمل الذي يتعين القيام به لشركة Samsung ، على الأقل إذا كانت ستحافظ على قبضتها القوية على أعمال الهواتف الذكية. وفي عام 2023 ، تعمل الشركة على طرز جديدة عبر جميع قطاعات الهواتف المحمولة الرئيسية ، مع التركيز على التخلص من المنافسة وتذكيرنا لماذا يجب أن تكون أفضل هواتف Samsung هي أول ما تلجأ إليه عند البحث عن جهاز جديد.


Samsung 2023: إطلاق Galaxy S23

نحن نعلم أكثر عن خطط Samsung لتشكيلة Galaxy S الخاصة بها لأننا قريبون جدًا من إطلاق طرز جديدة. تشير شائعات تاريخ إصدار Samsung Galaxy S23 إلى الظهور الأول في فبراير ، ربما بمجرد حدث Galaxy Unpacked في 1 فبراير . إذا كان هذا صحيحًا ، فإن ذلك سيجعل Galaxy S23 أول إصدار رئيسي للهاتف لعام 2023 ، متغلبًا على إطلاق OnePlus 11 في 7 فبراير .


هل يمكن لجهاز Galaxy S23 الارتقاء إلى مستوى الضجيج الذي يأتي مع إطلاقه أولاً؟ وفقًا لشائعات Galaxy 23 Ultra ، يبدو أن الإجابة هي نعم. يقال إن شركة Samsung تهتم بهذا الطراز المتطور ، مما يمنحه مستشعرًا بدقة 200 ميجابكسل ككاميرا رئيسية. سيتمكن المستخدمون من الاختيار بين دقة 200 ميجابكسل و 50 ميجابكسل و 12.5 ميجابكسل للقطات ، اعتمادًا على تفضيلاتهم للسطوع واللون والتفاصيل. قد تكون قادرًا أيضًا على تصوير فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، وفقًا لإشاعة أخرى من S23 Ultra.


لا تتوقف Samsung عن تحسينات الكاميرا لطرازها المتطور. يؤكد أحد التقارير أن شركة Samsung تخطط لتقديم ألمع شاشة في أي هاتف ، مع ذروة سطوع تبلغ 2100 شمعة في المتر المربع.


من المحتمل أن يتجه تغيير واحد على الأقل إلى جميع طرازات Galaxy S23 الثلاثة المشاع ، حيث من المحتمل أن تتلقى طرازي Plus و Ultra مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 الجديدة كمحرك رئيسي لها. تشير معايير Snapdragon 8 Gen 2 الخاصة بنا إلى أن الهواتف التي تستخدم هذا السيليكون يجب أن تكون قادرة على تحدي iPhone 14 الذي يعمل بنظام A15 Bionic ، حتى إذا ظلت طرز Apple Pro خارج النطاق. والأفضل من ذلك ، أن سلسلة S23 تميل إلى الحصول على نسخة فيركلوكيد من Snapdragon 8 Gen 2 ، والتي يمكن أن تجعل الهاتف الجديد قوة Android.


يشاع أن Galaxy S23 و Galaxy S23 Plus يلتقطان مظهر Galaxy S22 Ultra بعدسات فردية بدلاً من غلاف الكاميرا الذي يمتزج مع جانب الجهاز كجزء من تصميم Contour Cut من سامسونج. هناك أيضًا حديث عن مستشعر بصمات الأصابع الذي تمت ترقيته أسفل الشاشة والذي سيغطي مساحة أكبر ويسمح لك بمسح بصمات أصابع متعددة في وقت واحد.


يوجد هاتف Galaxy S واحد لا ينبغي عليك الاعتماد عليه في رؤيته في عام 2023. بينما أصدرت Samsung إصدار FE من طراز Galaxy S العام السابق لمدة عامين متتاليين ، كان من الواضح لفترة من الوقت أن Galaxy S22 FE لن يعمل يحدث .


Samsung 2023: هواتف Galaxy A.

أحد الأسباب التي تجعل Samsung تشعر أنها تستطيع إلغاء Galaxy S22 FE هو أن هواتف Galaxy A متوسطة المدى أصبحت قوية بما يكفي لتكون بدائل قابلة للتطبيق للأشخاص الذين لا يرغبون في الدفع مقابل جهاز رائد. على سبيل المثال ، كان Samsung Galaxy A53 أحد أفضل الهواتف الرخيصة التي تم طرحها هذا العام ، مما أعطى Pixel 6a فرصة للحصول على أمواله. (أو نقص نسبي في المال ، حسب مقتضى الحال).


كنا نتوقع خليفة لـ Galaxy A53 و Galaxy A33 . (يتم شحن الجهاز الأخير فقط في أوروبا.) ظهرت تقارير تفيد بأن سامسونج تلغي أجهزتها A7x ، مع عدم وجود خطة لاحقة لجهاز Galaxy A73.(يفتح في علامة تبويب جديدة)، هاتف آخر لم يصل إلى الولايات المتحدة أبدًا إذا التزمت Samsung بجدول إصدار العام الماضي ، فستصل طرازات Galaxy A الجديدة في وقت ما في الربيع.


بدأت بعض شائعات Galaxy A54 بالظهور ، حيث قامت 91Mobile بنشر صور مزعومة(يفتح في علامة تبويب جديدة)من الهاتف القادم. تظهر هاتفاً به عدسات كاميرا فردية في الخلف ، على غرار مظهر Galaxy S22 Ultra. يبدو أن سامسونج تبحث عن مظهر أكثر توحيدًا لكل من هواتفها الرئيسية والمتوسطة ، حيث يميل A54 أيضًا للحصول على شاشة أوسع مقارنةً بـ A53.


تشير إلى بطارية أكبر في طراز هذا العام وكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل ، وهو تراجع بالميغابكسل عن مستشعر A53 بدقة 64 ميجابكسل. يتوقع مراقبو سامسونج وجود شرائح Exynos لتشغيل النموذج الجديد.


Samsung 2023:  القابلة للطي

إذا كان النصف الأول من العام الجديد يدور حول هواتف Galaxy S الرئيسية ، فإن سامسونج ستقضي الجزء الأخير من العام في التركيز على الهواتف القابلة للطي. على مدار العامين الماضيين ، توجت سامسونج الصيف بطرح طرازي Galaxy Z Fold و Z Flip - وهو نمط نتوقع أن يستمر في عام 2023.

Samsung 2023:  القابلة للطي


بالنظر إلى مدى ابتعادنا عن الإصدار المحتمل في أواخر الصيف / أوائل الخريف للأجهزة القابلة للطي لهذا العام ، هناك القليل من الشائعات حول Galaxy Z Fold 5 و Galaxy Z Flip 5 في هذه المرحلة. تم تجهيز Galaxy Flip التالي بشاشة عرض أكبر - 3 بوصات بدلاً من اللوحة الحالية مقاس 1.9 بوصة - ومفصلة جديدة مصممة لجعل التجعد عبر الشاشة القابلة للطي أقل بروزًا. نحن لا نعرف الكثير عن Galaxy Z Fold 5 ، على الرغم من أننا نفترض أن Samsung ستسعى لتحسين عمر البطارية ، وتواصل تحسين الكاميرات بعد ترقية Z Fold 4 وربما تجد طريقة لإيواء S Pen بالطريقة التي تعمل بها هاتف Galaxy S22 Ultra.


كما هو الحال دائمًا ، سيكون الناس حريصين على معرفة ما إذا كان بإمكان Samsung تقليل تكلفة هواتفها القابلة للطي. يبدأ سعر كل من Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4 من 1799 دولارًا و 999 دولارًا على التوالي - وهو نفس سعر أسلافهما. لم تخف شركة Samsung رغبتها في جعل الهواتف القابلة للطي أكثر قبولا للمتسوقين العاديين والسعر يمثل عقبة كبيرة أمام هذا الهدف.


هناك شيء آخر يجب مراقبته وهو ما إذا كانت سامسونج قد وسعت تشكيلتها القابلة للطي إلى ما وراء تصميم الهاتف القابل للطي لجهاز Galaxy Z Flip و Galaxy Z Fold ، والذي يفتح مثل الكتاب. في وقت سابق من عام 2022 ، ادعى تسرب أن سامسونج كانت تعمل على هاتف بشاشة قابلة للتمرير ، على الرغم من أن هذا الجهاز لم يتحقق أبدًا. نتساءل عما إذا كان عام 2023 هو عام Galaxy Z Roll الذي يشاع منذ فترة طويلة .


Samsung 2023: Outlook

حتى لو لم تكن هناك هواتف جديدة بخلاف الهواتف التي خلفت طرز Samsung الحالية ، فإن العام الجديد يتشكل ليكون عامًا مزدحمًا للغاية بالنسبة لشركة Samsung. سنكتشف مدى الانشغال في ما يزيد قليلاً عن شهر عندما يجب أن يؤدي إطلاق Galaxy S23 إلى تشغيل الأشياء لعملاق الهواتف الذكية.

أفضل عروض Galaxy Buds 2 اليوم

amazon

amazon

amazon


تعليقات