recent
أخبار ساخنة

جوجل ادسنس google ads أهم سببين لرفض موقعك في أدسنس

الصفحة الرئيسية

مدونة الكلباني - اسباب رفض ادسنس


 لأول مرة تحدد جوجل ادسنس google adsense سببين من أكثر الأسباب شيوعا لرفض موقعك في جوجل أدسنس وتحدد عدد المقالات التي يجب أن تكون موجودة في موقعك بل وتعطيك ايضا أداة لحل المشاكل الموجودة عندك . ويمكنكم الأضطلاع على هذا التحديث الجديد من ادسنس والذي تم نشره في 20/8/2022 .

اهم سببين لرفض موقعك في جوجل أدسنس google adsense

 أفصحت شركة جوجل ادسنس اخيرا عن اهم سببين من اكثر الأسباب شيوعا لرفض موقعك في برنامج ادسنس لعرض الأعلانات وقالت عبر مقالتها الأخيرة ان هذا الأمر يسأل عنه الكثيرين وقالت أن سبب عدم الوافقة على برنامج جوجل ادسنس google adsense ورفض الموقع غالبا تعود الى السببين التاليين :

السبب الأول لرفض موقعك في جوجل ادسنس google adsense

 اولا : لا توجد حركة مرور كافية 

يحتاج موقعك الى عدد مناسب من الزيارات التي وضعت شفرة ادسنس عليها حتى تتم الموافقة عليه ويساعدك هذا ايضا في تسريع الموافقة ، وإذا لم تكن صفحتك تحتوي على حركة مرور كافية فعليك العمل عليها والتركيز على المحتوى وتوسيع قاعدة المستخدمين وعدم ارسالها لأدسنس قبل ذلك . اذن يجب عليك التأني قبل ارسال مدونتك او موقعك للحصول على موافقة جوجل أدسنس google adsense ، فإذا كنت قد انشأت مدونة جديدة فعليك الأنتظار حتى تحصل على حركة مرور كافية او زوار لمدونتك ويمكنكم الأضطلاع على طريقة جلب زوار لموقعك من بنترست والتي تساعدك كثيرا في زيادة حركة المرور لموقعك ، وكذلك عليك التركيز على المحتوى ايضا.

السبب الثاني لرفض موقعك في جوجل ادسنس google adsense

ثانيا :عدم وجود محتوى قيم وفريد على موقعك

اذا اردت ان تعرف هل موقعك يحتوى على محتوى فريد ام لا فعليك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية كما يوضح جوجل ادسنس في مقالته ، ركز في هذه الأسئلة جيدا وحاول تطبيقها على مدونتك :

  • هل أنشأت موقعك فقط لتتمكن من استخدام adsense ؟ اذا كانت الأجابة نعم فمن الحتمل ان لا تتم الموافقة على موقعك ، وهذا ما اعلت عنه ايضا جوجل في تحديثها الأخير وهو تحديث المحتوى المفيد  الذي يركز على ضرورة ان تكتب محتوى للأشخاص وليس لمحركات البحث وهو تحديث جديد لظهور المواقع في محركات البحث والذي تزامن مع تحديث ادسنس هذا .
  • هل لديك أقل من 20 مقالة في موقعك او مدونتك ؟ هنا يحدد جوجل ادسنس google adsense عدد المقالات التي يجب ان تكون في موقعك حتى يتأكد انك بذلت مجهودا والكثير من العمل على الموقع.
  • هل موقعك سهل التصفح ؟ يجب ان يحتوي موقعك على قوائم او اقسام تسهل على الزائر التنقل بينها بسهولة وكذلك تقسيم مقالتك الى عناوين رئيسية وفرعية .
  • هل يظهر موقعك في العديد من المواقع الأخرى ؟ يقول لك جوجل ادسنس google adsense انه حتى لو كتبت محتوى حصري وتمكننا من العثور على نفس المعلومات في محتوى آخر فلن نوافق غالبا على موقعك ، يجب ان تكتب محتوى خاص بك وبأسلوبك انت وتضيف معلومات جديدة اي لا يكون محتواك نفس محتوى آخر دون ان تضيف اي معلومة او فائدة جديدة او اسلوب جديد .

 

اداة حل مشكلات الموافقة على الموقع

يضع لك google adsense ايضا هذه الأداة والتي تمكنك من حل المشكلات المتعلقة بالموافقة وهي عبارة عن اسئلة ستقوم بالأجابة عليها ويمكنك الدخول عليها من الرابط أدناه ولكن قبل ذلك انصحك بإجراء اختبار سريع لموقعك :

رابط ادة حل مشكلات الموافقة

كان هذا اهم سببين اعلنت عنه مؤخرا ولأول مرة جوجل أدسنس google adsense لرفض موقعك ، في الحقيقة فإن انشاء موقع جديد يتطلب الكثير من الجهد والتفكير في نيتش الموقع او موضوع الموقع وعن ماذا يتحدث موقعك وكيف تختار النيتش المناسب ، فكر في الشيء الذي تحبه انت وتبدع فيه واكتب بطريقتك الخاصة وابتعد عن النسخ واللصق فهذا لن يفيدك ابدا. اذا كان لديك اي استفسار الرجاء تركه في تعليق

اقرأ ايضا :

  شروط قبول المدونة في ادسنس

كيف تكتب مقال احترافي متوافق مع السيو

شاهد هذه المقالة على google stories


author-img
saeed alkalabani

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    saeed alkalabani
    Jordan
    احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
    google-playkhamsatmostaqltradent