أفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية keywords ( معظمها مجاني )

إن البحث عن الكلمات المفتاحية Keyword الرئيسيه هو اساس ممارسات التسويق وتحسين محركات البحث seo . إذا كنت لا تستخدم الكلمات الرئيسيه الصحيحة ، قصيرة أو طويلة ، فإنك تتعب نفسك بدون فائدة. 



أفضل ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أدواتي  المفضلة في البحث عن كلمات مفتاحية keywords، بالإضافة إلى بعض الحيل الرائعة التي يمكنك استخدامها للحصول على كلمات رئيسية لمنافسيك . بعضها مجاني ، والبعض الآخر ليس كذلك (لكنه يستحق المال).

أولًا : مؤشرات جوجل google trends ( مجاني )

google trend هي اداة مجانية رائعة تستطيع البحث فيها باستخدام الوقت مثل آخر ساعه او هذا الشهر او بتاريخ معين ، كذلك يمكنك البحث غيها عن كلمة معينة حسب الفئة او بحث الصور او الويب او اليوتيوب 

ثانيًا :  keyword tools  ( مجانية ومدفوعة )

يمكنك استخدام keyword tools مجانا وتستطيع فيها البحث عن كلمة معينة في محرك بحث جوجل أو في اليوتيوب أو في محرك بحث بنج او في وسائل التواصل .

ثالثاً : ادوات مشرفي المواقع google search console

google search console اداة مجانية رائعة يمكنك من خلالها معرفة الكلمات الرئيسية التي استخدمها الزوار للوصول الى مدونتك .

رابعاً :   WordStream (مجانًا)

 مولد الكلمات المفتاحية  WordStream  Keyword generatorوالتي تستطيع من خلالها معرفة الكلمات المفتاحية في مدونتك عن طريق رابط مدونتك ، فقط ضع رابط مدونتك في المكان المناسب ثم اختار الدولة باللغة الأنجليزية ويمكنك ايضا اختيار الفئة ان احببت .

تمنحك اداة البحث عن الكلمات المفتاحية هذه 30 عملية بحث مجانًا ، وبعد ذلك سيتعين عليك التسجيل للحصول على WordStream Advisor  بشكل إضافي.

خامساً : Soovle (مجاني)

يسمح لك Soovle باستكشاف الكلمات المفتاحية الأكثر كتابة في محركات البحث المتعددة بناءً على جذر الكلمة المفتاحية الذي قدمته له. حتى أنه يشمل Amazon و eBay.

سادساً : Ubersuggest (مجانًا)

تأخذ Ubersuggest أي كلمة رئيسية تقدمها لها وتمنحك على الفور قائمة غير محدودة تقريبًا من أشكال كلمات مفتاحية المرتبة وسعر النقر والعائد لكل ألف ظهور وغيرها. كما يمكنك من خلال Ubersuggest معرفة المواقع التي تضع رابط لمدونتك او الباك لنك والتي تعتبر من روابط تحسين محركات البحث 

سابعاً : Serpstat ( مدفوع )

Serpstat  عبارة عن نظام أساسي لتحسين محركات البحث (SEO) متعدد الإمكانات ، ويعد البحث عن كلمات مفتاحية keywords إحدى وظائفه. تحتوي هذه الأداة على بعض الميزات الفريدة التي يمكن أن تساعدك على تحسين موقع الويب الخاص بك والتقدم على مواقع منافسيك أيضًا.

 يعد Serpstat نظامًا لإجراء تحليل تنافسي متعمق. يمكنك العثور على المنافسين وتحديد الكلمات المفتاحية المفقودة لعنوان URL واحد أو حتى نطاقات كاملة. وكذلك معرفة الصفحات التي انخفض ترتيبها وتوزيعها كنسبة مئوية ، وهو أمر مفيد جدًا إذا كنت تريد مقارنة البيانات من فترتين زمنيتين مختلفتين أو مراقبة التغييرات بمرور الوقت بناءً على تحديثات الخوارزمية وعوامل أخرى.

تحتوي هذه الأداة على خيارات تصفية متقدمة تتيح لك تعيين كلماتك المخصصة والحصول على ما تبحث عنه بالضبط. وتعتبر  Serpstat مخصص بشكل أساسي لتحسين محركات البحث  .


ثامناً : Google Keyword Planner (مجاني)

يجب أن تعلم الآن أن  الكلمات المفتاحية  في  Google Keyword Planner لم تعد متوفرة كما كانت سابقا ، أنت بحاجة الآن إلى حساب إعلانات جوجل (المعروف سابقًا باسم AdWords) للحصول على اقتراحات الكلمات المفتاحية من قوقل. وهذا لا يعني أنه يتعين عليك دفع أي شيء لاستخدامه ، فهو لا يزال مجانيًا.

سيعرض لك مخطط الكلمات المفتاحية من جوجل بعض الإحصائيات الرائعة مثل متوسط ??عمليات البحث الشهرية ومستوى المنافسة (مرتفع أو متوسط ??أو منخفض) ومتوسط ??تكلفة النقرة والمزيد.

إليك كيفية العثور عليها. سجّل الدخول إلى حسابك في إعلانات جوجل وانتقل إلى علامة التبويب الأدوات والأعدادات ثم اختار  تخطيط ألكلمات المفتاحية .


تعليقات