recent
أخبار ساخنة

كورس سيو للمبتدئين مجانا pdf

الصفحة الرئيسية
كورس سيو pdf ، أفضل كورس سيو كامل إحترافي  للمبتدئين لتحسين محركات البحث ،  course seo  مدونة الكلباني يمكنك تحميله بصيغة pdf مجانا او مشاهدته أون لاين .


كورس سيو للمبتدئين مجانا pdf


مشاهدة كورس السيو course seo




تحميل  course seo free بصيغة  pdf 


مقدمة :
course  تعلم تحسين محركات البحث seo السيو باختصار  seo Learning    مخصص بالدرجة الأولى لمدونات بلوجر أو مدونات ووردبرس وكذلك اليوتيوب يمكنك تحميل  course  seo  ( سيو ) من الرابط اعلاه ، كورس ألسيو  مقدم من مدونة الكلباني للمبتدئين وغير المبتدئين ، فقد قمت في هذا الكتاب  بالتركيز فقط على ما يهمك كمالك مدونة أو موقع الكتروني ، وكيف تعتني بموضوعك ومدونتك حتى تظهر في جوجل  search  وبأبسط قواعد  ألسيو ،   ولن تحتاج أي شرح آخر يكون طويلا ومملا وبالتالي تضيع الفائدة المرجوة منه .
تحسين محركات البحث (Search Engine Optimization)‏ وتعرف اختصاراً ( seo ) هو تحسين ظهور موقع إلكتروني أو صفحة موقع إلكتروني في نتائج  جوجل  المجانية (الغير مدفوعة) مثل جوجل بحيث يظهر في النتائج الأولى، وذلك عن طريق دراسة كيفية عمل  google  والعوامل المؤثرة على ترتيب نتائج  ألبحث  وتحسينها وكذلك علاج بعض الأخطاء والمشاكل في المواقع، وهو أحد فروع مجال التسويق الإلكتروني.
يعتبر أهم عنصر في تقنية  ألبحث هو الكلمات الدلالية keywords ، فعندا يقوم شخص ما بالبحث عن كلمة او جملة معينة فإن عناكب جوجل تقوم مباشرة بمطابقة هذه الكلمات مع الكلمات التي تضعها خوارزمية جوجل باستخدام الذكاء الاصطناعي وهذا ما يسمى بالكلمات المفتاحية .

ما هو ألسيو seo

باختصار  تحسين محركات البحث seo  هو  كيف تكتب موضوعا متكاملا ومتوافقا مع جوجل  والذي يؤدي الى ظهور مدونتك او موضوعك في النتائج  وهذا ما يعرف ب  ال seo   .
بالنسبة لمعظم المواقع لا يختلف ال ( seo ) في 2022 عن العامين الماضيين ، فلا تزال بحاجة إلى تحسين نفس الأشياء وايجاد  كلمات رئيسية search  keyword tool   ، وخاصة أن المنافسة أصبحت كبيرة في محرك بحث جوجل ، وفي هذا الموضوع سنتعرف على أفضل الممارسات  ال  seo  لعام 2022 والأمر كله يتعلق بجودة الموقع

تعزيز تجربة المستخدم

تستخدم جوجل أساليب مختلفة لتقديم تخمين متعمق حول كيفية تجربة المستخدمين لموقعك ، حيث تستخدم إشارات المستخدمين لمعرفة كيفية تجربة الزوار لموقعك على الويب.
إشارات المستخدم هي أنماط سلوكية يراها جوجل على موقعك. إذا غادر الكثير من الأشخاص موقعك على الويب بسرعة كبيرة ، فربما لم يعثروا على ما يبحثون عنه
هل موقع الويب الخاص بك سهل الأستخدام ؟ هل وجد الزائر ما يريده بكل سهولة ؟ هل موقعك سريع التحميل ، كل هذه أسئلة من شأنها ان تقدم افضل  تجربة المستخدم ليعود مرة اخرى الى موقعك وهذا ينعكس كله على تجربة المستخدم لدى جوجل ايضا ،فمحرك بحث جوجل يستطيع أن يعرف ويميز سلوك المستخدم في موقك.
 
 جودة المحتوى

هناك الكثير من المحتوى الذي ينشر كل يوم بنفس محتواك ، فلماذا محتواك سيظهر في الصفحة لأولى في قوقل ؟ هل هو محتوى مميز عن غيره ؟.
يكون المحتوى مميزا إذا كان منسقا بطريقة ممتازة ومقسم الى عناوين رئيسية وفرعية ، وروابط داخلية تعزز من فهم الزائر لموضوعك أو للشيء الذي دخل الزائر من أجله .
كذلك فإن النص المكتوب بشكل جيد وبدون أخطاء نحوية وبصيغة ليست مملة ، كل هذا  يترك انطباع جيد للزائر عن موقعك وتكسب أنت ثقة الزائر في موقعك وبالتالي ثقة جوجل قوقل  .
 
محتويات الكتاب   Contents of the seo  course  :

ما هو تحسين محركات البحث seo 

  • التركيز على الجوال
  • جودة المحتوى
  • العلامة الوصفية وعلامة العنوان
  • تجربة المستخدم

أدوات معرفة  الكلمات الرئيسية

  • مخطط الكلمات الرئيسية Google AdWords
  • اداة بحث الكلمات الرئيسة Yoast Suggests
  • مؤشرات جوجل Google Trends
  • محرك البحث الداخلي الخاص بك  search analytics 
  • اداة بحث Moz

كيف تكتب موضوعا مميزا ومتوافق مع ال seo 

  • عنوان الموضوع
  • المحتوى
  • وصف ألبحث
  • أرشفة الصور

لماذا لا يظهر موقعك على جوجل

  • خطوات مهمة لظهور موقعك في بحث جوجل

اضافة ملفات sitemap وملف الروبوت robots.txt

فحص  seo  موقعك

  • رابط خاص لفحص seo  المواقع

مشاهدة كورس السيو course seo




تحميل  course seo free بصيغة  pdf 




مدونة الكلباني
المرجع : اساسيات التسويق الرقمي من جوجل
يمكنك الحصول على شهادة في التسويق الرقمي من هنا
كلمات مفتاحية :
 seo  ، course ، pdf ، سيو 

author-img
saeed alkalabani

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    saeed alkalabani
    Jordan
    احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
    google-playkhamsatmostaqltradent