recent
أخبار ساخنة

شرح الربح من جوجل أدسنس بالتفصيل

الصفحة الرئيسية
شرح مفصل لطريقة انشاء مدونة مجانية وتحقيق الدخل منها عن طريق الأشتراك في جوجل ادسنس adsense وطريقة كتابة مواضيع مميزه ،هذا السؤال الكبير الذي يدور في ذهن الكثير من الناس ، وهو ماذا يستفيد أصحاب المواقع والمدونات من مدوناتهم ، هل يستفيد ماديا ام هي مجرد هواية ؟
في الحقيقة ان الهدف الرئيسي من انشاء المدونات هو تحقيق دخل مادي مجزي ، ومجزي كثيرا ، ولكن كيف يتم ذلك ؟ سأحاول شرح آلية كسب الأموال من المدونات المجانية او بالأحرى أفضل طريقة لكسب الأموال من المدونات والتي تتعامل معها جميع المواقع الألكترونية وأصحاب المدونات بلا استثناء .

مدونة الكلباني

ما هو برنامج ادسنس adsense :

هي شركة اعلانات تابعة لجوجل ، وهذه الشركة تسمح لك بوضع اعلانات لمعلنين من جميع انحاء العالم في مدونتك او موقعك الألكتروني وذلك بعد الموافقة اولا على مدونتك ، حيث تستطيع وضع شفرة مجموعة من الأعلانات  تزودك بها شركة ادسنس على مدونتك وتربح من عدد الزوار ومن النقرات على الأعلان ، والربح منها مجزي جدا ولا حدود له ، فعند موافقة ادسنس على مدونتك فهذا يعني أن باب رزق فتح لك فحافظ عليه بما يرضي الله .

قبل الأشتراك في ادسنس

اولا : 
يجب عليك انشاء مدونة مجانية  الطريقة الأفضل هي انشاء مدونة عن طريق استضافة بلوجر وهي شركة تابعة لجوجل ، شاهد هذا الموضوع عن طريقة انشاء مدونة مجانية على بلوجر، ( تستطيع انشاء مدونه في 5 دقائق ) ثم ارجع هنا لتكمل قراءة الموضوع .
ملاحظة مهمة : اختار موضاعا رئيسيا واحدا لمدونتك كأن يكون موضوع المدونة بشكل عام مثلا عن البرامج كما في مدونتي أو عن الصحة والجمال أو عن الطبخ او التعليم او الرياضة  ... الخ ولا تختار موضوعا لمدونتك يتحدث عن كل هذه الأمور بل تخصص في شيء واحد فقط ولا تربك نفسك في مواضيع كثيرة لأنك بكل بساطة لن تستطيع أن تحيط بكل المواضيع وتغطيها في مدونتك ، لذلك تخصص في شيء واحد أنت تحبه وتبدع فيه .
ثانيا :
البدء في كتابة مواضيع في مدونتك ونشرها في مواقع التواصل الأجتماعي الآن كل ما عليك فعله قبل معرفة طريقة جني الأموال هو البدء في كتابة مواضيع مميزه في مدونتك لا تقل عن 20 موضوعا كبداية ولتكن مواضيع متنوعه، وانشيء صفحة فيسبوك لمدونتك تحمل نفس اسم المدونة وادعو اصدقائك لللأعجاب بها وانشر مواضيعك التي تكتبها في المدونة في هذه الصفحة حتى تحصل على زيارت واعجابات وهذا هو المطلوب بالدرجة الأولى كي يتم قبول مدونتك لتحقيق الدخل منها وهو أن لايقل عدد زوار المدونة عن 100 زائر يوميا كبداية ، واشترك في مجموعات فيسبوك تتحدث عن نفس موضوع مدونتك وانشر مواضيعك ايضا فيها ، نشر المواضيع هو اهم شيء في البداية حاول نشر مواضيعك في كل مكان ، في المنتديات وفي مواقع التواصل . 

آلية الربح من المدونة والأشتراك في ادسنس

 نأتي الآن الى الجزء المهم وهو آلية الربح من مدونتك بعد ان تكون قد كتبت ما لايقل عن 20 موضوع ونشرتهم في مواقع التواصل وحصلت على عدد كافي من الزيارات لا تقل عن 100 زائر يوميا كبداية ، الآن نأتي الى آلية الربح وتحقيق الدخل .
اذهب الى قسم أرباح في لوحة تحكم بلوجر الخاصة بمدونتك واضغط على ايقونة الأشتراك في ادسنس ، ثم تابع عملية التسجيل ولا تنسى ان تضع اسمك الحقيقي المكتوب في هويتك الشخصية لأستلام الأرباح .

الآن ما الذي سيحدث بعد ارسال طلب الأشتراك في أدسنس ستنتظر من يومين الى اسبوع حتى يتم الرد عليك إما بالموافقة وإما لا سمح الله بالرفض ، وسبب الرفض عادة يكون هو : إما مواضيعك منسوخة من الأنترنت وليست حصرية من تأليفك ( يمكنك الأستفادة من الأنترنت ولكن لا تنسخ الموضوع كما هو بل افهمه اولا ثم أعد صياغته بطريقتك ) ، ويمكن أن يكون سبب رفض مدونتك هو أن عدد الزيارات للمدونة غير كافي ، وحتى يتم قبولك في أدسنس لتحقيق الدخل وبأسرع الطرق راجع سياسات ادسنس ، وتذكر النصائح التالية جيدا :
اكتب محتوى مفيد يقنع الزائر بمعنى آخر اكتب للزائر ولا تكتب لأنك تريد أن تربح فقط دون أن تقدم محتوى مفيد للزائر ، وهذا الأمر يفهمه جوجل أدسنس جيدا ويستطيع أن يميز بين المحتوى المفيد والحصري والمحتوى غير المفيد ، ولا ترسل مدونتك لأدسنس ما لم تتجاوز عدد الزيارات 100 زائر يوميا على الأقل .


بعد أن تمت الموافقة عليك في أدسنس الآن وقد تمت الموافقة عليك ستأتيك رسالة من أدسنس تقول لك :
تهانينا لقد تمت الموافقة على طلبك للأشتراك في جوجل أدسنس وبإمكانك الآن وضع شفرة اعلانات أدسنس في أي مكان في مدونتك أو اي مدونة اخرى ،  لا تخالف تعاليم أدسنس لتحقيق دخل مادي .. مبروك
الآن ستفتح لك لوحة تحكم أدسنس وتبدأ في انشاء الأعلانات ومن ثم الحصول على شفرة الأعلان وللعلم بأمكانك وضع ثلاثة اعلانات صورية وثلاثة اعلانات نصية في مدونتك فقط ولا تخالف التعاليم حتى لا يتم حظرك . اقرأ سياسة موضع الأعلان 

تحديث :
ملاحظه مهمه : تحديث جديد لسياسات ادسنس عند الأشتراك عن طريق اليوتيوب :
إذا اشتركت في برنامج AdSense من خلال حساب في YouTube وأردت عرض إعلانات على نطاقات مضيفة أخرى، فسيلزمك تزويدنا بنطاق المستوى الأعلى. وفي الوقت الحالي، ليست هناك إمكانية لتحقيق دخل من المواقع المستضافة الأخرى لحسابات AdSense التي تم إنشاؤها عبر YouTube دون ترقية الحساب من خلال توفير نطاق المستوى الأعلى.

انشاء وحدة اعلانية ووضعها في مدونتك

من لوحة تحكم ادسنس اختار تبويب اعلاناتي ثم انشاء وحدة اعلانية جديدة سميها كما شئت ثم الحصول على شفرة الأعلان ، انسخ شفرة اعلانك الأول واذهب الى لوحة تحكم بلوجر ثم اختار تبويب تخطيط ثم اضافة أداة سيفتح لك مربع اختار من المربع HTML/JavaScript ثم الصق شفرة الأعلان ثم حفظ ، تستطيع سحب هذه الأداه من تنسيق وتغيير مكان الأعلان ، وبنفس الطريقة أنشيء اعلانك الثاني والثالث حتى ستة اعلانات ، ثلاثة صورية وثلاثة نصية كما ذكرنا سابقا ، طبعا يمكنك ان تختار احجام اعلانات مناسبه ومتغيره ولا تختارها كلها نفس الحجم .

 كيف تربح الآن من اعلاناتك في المدونة

الربح يتم على عدد الزيارات للمدونة وعدد النقرات على الأعلان فكلما زادت الزيارات كلما زادت الأرباح لأن الأرباح تحسب بطريقة آلية من جوجل أدسنس على العائد لكل الف ظهور للإعلان على مدونتك حتى لو لم يتم النقر على الأعلان فمجرد الزيارة لمدونتك تعتبر مشاهدة للإعلان وهذا ما يميز جوجل أدسنس عن غيره من شركات الربح أي انه يحسب المشاهده للإعلان حتى ولو لم ينقر الزائر على الأعلان ، طبعا النقر على الأعلان يزيد من الأرباح وسعر النقره او المشاهده يحدده المعلن ونحن كمدونين لا نتدخل في سعر الأعلان

كيف تستلم ارباحك

استلام الأرباح طريقة سهلة ، فهناك عدة طرق يوفرها لك جوجل أدسنس منها شيك يصلك الى عنوانك الذي سجلته عند التسجيل في أدسنس ، أو عن طريق وسترن يونيو وهو ما يختاره معظم المدونين لأن أرباحك تصلك في اليوم الثاني لصدور الأرباح ودون أي نقص ، فعندما تبلغ أرباحك 100 دولار تستطيع استلام الأرباح في 23 من كل شهر حيث ستظهر لك في قسم دفعاتي من لوحة تحكم ادسنس  رقم الحواله ثم ستذهب الى أي مكان صرافة وتحويل عملات وتخبره أن لك حواله سيطلب منك رقم الحوالة وهويتك الشخصية ، ستعطيه الرقم وسيدفع لك النقود في الحال ودون أي تأخير- راجع هذا الموضوع : استلام الأرباح عن طريق وسترن يونيون
وأخيرا : استطيع أن أقول لك انه بإمكانك جني أموال ، ولا حدود لجني الأموال مع جوجل أدسنس فهو مستفيد أيضا وله نسبة من المعلنين ، بل سيخبرك أدسنس بواسطة الأيميل عن وسائل وطرق لزيادة أرباحك .
وهناك مدونات مشهورة جدا في هذا المجال وأرباحها من 1000 الى 10،000 دولار شهريا .. ، ولكن الأمر يتطلب مزيدا من الوقت والجهد لكتابة المواضيع ونشرها .
وأخيرا أتمنى أن أكون قد وفقت في شرح الموضوع وللإستفسار عن شيء معين بهذا الخصوص اكتبه في تعليق .. بالتوفيق   

شاهد الفيديو

شاهد هذا الفيديو البسيط الذي يوضح طريقة انشاء اعلان ووضعه في المدونة :

شرح الربح من جوجل أدسنس بالتفصيل
saied al kalabani

تعليقات

19 تعليقًا
إرسال تعليق
  • غير معرف24 أبريل 2015 في 10:21 م

    السلام عليكم ورحمة الله أخي الموضوع رائع جداً
    بس في سؤال لو أنا عندي مدونة فيها أكثر من 20 موضوع وموضوعات غير منسوخه ولم أتقدم لجوجل أدسنس منها وعمر هذه المدونة شهر واحد هل يقبلني ادسنس أو ما هو الوقت لكي يقبلني أدسنس وهل يقبلني بدون دومين أرجو الرد

    حذف التعليق
    • saied al kalabani photo
      saied al kalabani24 أبريل 2015 في 11:39 م

      اخي عميد يوتيوب المحترم :
      ادسنس يشترط ان يكون عمر المدونة 6 اشهر حتى يتم ارسالها .. ولكن من تجربتي ان ادسنس يقبل ان ترسل مدونتك بعد مرور 3 اشهر وعلى كل حال انصحك بعدم الأستعجال لأن ادسنس لا ينظر فقط الى المده وهي ستة اشهر حتى يقبل المدونه ولكن ينظر ايضا الى ارشفتها في محركات البحث .. فيجب ان تعمل حاليا على ارشفة مدونتك في محركات البحث وذلك بنشر روابط المواضيع في مواقع التواصل والمنتديات وهذا ما يفضله ادسنس وهو ظهور مدونتك في اكثر من موقع ... لذلك انصحك بأرشفتها جيدا اولا حتى لا يتم رفضك لا سمح الله

      حذف التعليق
      • saied al kalabani photo
        saied al kalabani25 أبريل 2015 في 12:09 ص

        اما بالنسبة للدومين فلا يشترط ان يكون لديك دومين مدفوع .. الدومين المجاني على استضافة بلوجر يكفي وعلى العكس لا انصحك بشراء دومين الآن الا بعد موافقة ادسنس اذا احببت شراء دومين وبإمكانك ان تبقى على الدومين المجاني ولا فرق بينهما في الربح

        حذف التعليق
        • admin photo
          admin23 نوفمبر 2015 في 6:49 ص

          المضووع اكثر من رائع تحياتي لك ، وتسعدني زيارتك لمدونتي وقراء اول مقالة لي بها واعطائي رايك لو سمحت

          http://kkonan.blogspot.com/2015/11/blog-blogging.html

          حذف التعليق
          • ABDERAHMMANE photo
            ABDERAHMMANE25 ديسمبر 2015 في 1:57 ص

            هل يجب وضع رابط الموقع في حساب ادسنس ام وضع الشيفرة فقط

            حذف التعليق
            • saeed alkalabani photo
              saeed alkalabani25 ديسمبر 2015 في 11:03 ص

              ضع شيفرة ادسنس في اي موقع تمتلكه وليس شرطا ان تضع رابط الموقع في ادسنس

              حذف التعليق
            • easy automotive photo
              easy automotive16 يونيو 2016 في 3:30 م

              الشرح تمام و رائع بس برضو انا معرفتش ازاي انشأ مدونة
              جضرتك مجبتش اي شرح عن طريقة انشاء مدونة ارجو التفصيل

              حذف التعليق
            • Unknown photo
              Unknown16 يناير 2017 في 10:17 م

              الربح منم الفيس ازاي

              حذف التعليق
              • محترفوا النت photo
                محترفوا النت4 مايو 2017 في 4:27 ص

                السلام عليكم شكرا على الشرح الرائع .. أن لدي حساب ادسنس مرتبط بقناة يوتيوب و قمت بربطه على مدونتي فتم قبولي و أنسخ شفرات الاعلانات لكنها لا تظهر أبدا ممكن خل

                حذف التعليق
                • saeed alkalabani photo
                  saeed alkalabani4 مايو 2017 في 5:41 ص

                  اهلا بك اخي .. اذا اشتركت في ادسنس من البدايه عن طريق يوتيوب فيجب عليك ترقية حساب ادسنس حتى تظهر الأعلانات على مدونتك اي انه يجب ان تمتلك دومين مدفوع وليس على استضافة بلوجر او تضع شفرة اعلان واحده على موقع اخر لصديقك مثلا يمتلك دومين مدفوع وتنتظر من يومين الى اسبوع حتى تظهر شفرة اعلانك .. وهذه هي تعليمات ادسنس الجديده :

                  YouTube‏: إذا اشتركت في برنامج AdSense من خلال حساب في YouTube وأردت عرض إعلانات على نطاقات مضيفة أخرى، فسيلزمك تزويدنا بنطاق المستوى الأعلى. وفي الوقت الحالي، ليست هناك إمكانية لتحقيق دخل من المواقع المستضافة الأخرى لحسابات AdSense التي تم إنشاؤها عبر YouTube دون ترقية الحساب من خلال توفير نطاق المستوى الأعلى.

                  حذف التعليق
                • Unknown photo
                  Unknown7 يوليو 2017 في 9:50 م

                  أخي.. السلام عليكم ورحمة الله
                  أنا أعمل في مجال إعداد البحوث العلمية ... والاستشارة في طرق إعداد الرسائل العلمية .. وقمت بإعداد الكثير منها .. واريد الاستفادة منها عن طريق نشر مقدمة وفهرسة للموضوع بإنشاء مدونة على الانترنت .. أريد رأيك ... والشروط الواجبة في اتباع ذلك

                  حذف التعليق
                  • saeed alkalabani photo
                    saeed alkalabani8 يوليو 2017 في 10:27 م

                    حياك الله اخي .. ليس هناك اي شروط بإمكانك عمل مدونه في اي مجال تريده ومجال اعداد البحوث العلميه هو مجال جيد ونادر وانا اشجعك على اختيارك هذا

                    حذف التعليق
                  • Unknown photo
                    Unknown21 أبريل 2018 في 3:04 ص

                    صديقي محتوى جميل لكن الحديث فقط عن بولجر و حسب رايي المتواضع فانها جدية للمبتدئين و لكن ليست للمستقبل خصوصا اذا ادرت التوسع فيجب على جوجل تطويرها اكثر اما المنافس لها و هو ووردبريس افضل حسب التجربة على المنصتين

                    انظر هذا المقال http://3ayshonline.com/كيف-تنشئ-مدونة-ناجحة-2018/

                    حذف التعليق
                    • اكسلانسات photo
                      اكسلانسات17 أغسطس 2018 في 11:39 م

                      جزاك الله خيرا

                      حذف التعليق
                      • OptionA1 photo
                        OptionA121 مارس 2019 في 11:18 ص

                        موضوع جميل وشامل شكرا لمجهودك الرائع
                        ويشرفنى زيارتك الى مدونتى الجديده وابداء رأيك
                        www.OptionA1.com

                        حذف التعليق
                        • OptionA1 photo
                          OptionA121 يونيو 2019 في 7:51 ص

                          أزال المؤلف هذا التعليق.

                          حذف التعليق
                          • اسلام  photo
                            اسلام 14 يوليو 2019 في 7:15 م

                            عمل كل تعليمات لكن للاسف لم تظهر اعلانات

                            حذف التعليق
                            • saeed alkalabani photo
                              saeed alkalabani15 يوليو 2019 في 5:34 ص

                              علمنى نت : وهل تم قبولك في أدسنس ؟

                              حذف التعليق

                              من أنا

                              صورتي
                              saeed alkalabani
                              Jordan
                              احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
                              عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
                              google-playkhamsatmostaqltradent